الأخبار

09يوليو/يوليه 2018

سيارة BMW M5 الجديدة تترك بصمة مميزة في قطر

أخبار أخرى

27يونيو/يونيه 2018

ساعة (Happy Fish): تسبر أعماق البحار


24يونيو/يونيه 2018

شركة الفردان للسيارات تعرض سيارات MINI 2019 الجديدة في مول "دوحة فستيفال سيتي"


شارك

تستمرّ شركة الفردان للسيارات،الموزّع المعتمد لسيارات BMW  في قطر، التي أطلقت سيارة BMW M5 الجديدة في وقت سابق من العام، في التميز من خلال طرحها سيارة السيدان عالية الأداء. فقد شهد العملاء في قطر استكشاف الـ M5لأبعاد ديناميكية جديدة وتوفيرها عملانية يومية في كافة ظروف القيادة.

زوّدت سيارةBMW M5  الجديدة بنظام الدفع الكلي xDrive M من شركة BMW وهي المرة الأولى في فئة السيارات عالية الأداء. ويعتبر نظام M xDrive الأكثر متعة في القيادة بين أي سيارة في فئة السيارات عالية الأداء. ويستخدم علبة نقل مركزية مع معشّق تروس متعدد اللوحات ويوزّع الدفع بشكل متغيّر بين المحورين الأمامي والخلفي حسب الحاجة. كذلك، تعتبر مجموعة التروس التفاضلية Active M Differential عند المحور الخلفي عنصراً آخر في ثبات السيارة الممتاز على كافة الطرقات وفي مختلف الأحوال الجوية، وهي تعمل أيضاً بشكل متفاوت بالكامل بين المحورين الأمامي والخلفي، وتوفر قدرة على التحكّم بالانزلاق من صفر إلى 100 في المئة.

ويوفّر محرّك التوربو الثنائي في سيارةBMW M5   طاقة كبيرة حيث تبلغ سعته 4.4 لتر وهو مؤلف من 8 اسطوانات ومزوّد بتكنولوجياM TwinPower Turbo . وأجرى مهندسو M تعديلات ملحوظة على محرك الطراز السابق. فعلى سبيل المثال، تساهم الشاحنات التربينية التي تم تطويرها مؤخراً، وتبريد هواء الشحن غير المباشر والفائق الفعالية، وارتفاع ضغط حقن الوقود في زيادة معدل الطاقة وعزم الدوران. يولّد المحرك قوة 441 كيلوواط/600 حصان عند 5600-6700 دورة في الدقيقة، في حين يبلغ عزم الدوران 750 نيوتن متر ويستطيع السائق الاستفادة منه بالكامل حين تبلغ سرعة دوران المحرك بين 1800 و5600 دورة في الدقيقة.

ويمكن تعديل طابع M xDrive بحسب الرغبة إذ تتوفر لدى السائق خمس خيارات مختلفة بالارتكاز على مجموعات أنماط التحكّم بالثبات الديناميكيDSC  (تشغيل نمط DSC، MDM، إيقاف نمط DSC) وأنماطM xDrive  (4WD، 4WD Sport، 2WD). وفي حال تشغيل نمط DSC و4WD الأساسي، يتيح النظام انزلاقاً طفيفاً للعجلات الخلفية عند التسارع على المنعطفات ويؤدي بالتالي دوراً في منح سيارةBMW M5  الجديدة طابعها الرياضي الرشيق. أما في نمط M Dynamic  (MDM، 4WD Sport)، فيتيح M xDrive التحكّم السهل بالتفحيط.

وتمّ تصميم أنماطM xDrive  الثلاثة مع عدم تشغيل نمط DSC تلبيةً لرغبات محبي القيادة ولاستخدام السيارة بالأخصّ على الحلبة. فبإمكان السائق أن يعتمد أحد الخيارات الثلاثة بالإضافة إلى خيار الدفع الخلفي (2WD)، ويتيح له هذا النمط اختيار زاوية التفحيط التي يريدها والتمتع بأفضل أشكال ديناميكيات القيادة.

وشملت سيارة BMW M5 الجديدة تعديلات طالت هيكلها مقارنةً بسيارة BMW الفئة الخامسة العادية وذلك تماشياً مع طابعها الديناميكي. فقد أعاد مهندسو M تصميم اللوحات الجانبية الأمامية الأعرض ومصدّ الكدمات الأمامي حيث بات يشمل فتحات أكبر تسمح بدخول هواء أكثر إلى أنظمة التبريد والمكابح.

كذلك، أصبح تصميم مشتّت الهواء الخلفي جديداً، إذ تشير فتحات العادم الأربعة إلى حجم الطاقة التي تولّدها الـ BMW M5وتساهم في إصدار صوت يعكس الطابع الرياضي للسيارة بفضل نظام التحكّم بالحواشي. ويمكن للسائق الضغط على زرّ لتعديل صوت المحرّك كما يرغب.

في هذا السياق، قال ربيع عطايا، مدير عام شركة الفردان للسيّارات: بعد إطلاقنا سيارة BMW M5 الجديدة على حلبة لوسيل في وقت سابق من هذه السنة، فقد لاقى هذا الطراز الملفت نجاحا باهرا و اثار استحسان الكثير من عملائنا الحاليين و الجدد كما تلقينا الكثير من الأستفسارات بخصوص هذة الفئة المميزة من سيارات السيدان عالية الأداء وعن مجموعة M Performance. ونتطلّع للاستمرار في توفير أفضل ما تقدمه BMW لعملائنا."

واستُخدمت سيارة BMW M5 الجديدة كسيارة الأمان في بطولة العالم للدراجات الناريةMotoGP™ Qatar Grand Prix  التي جرت من الـ16 إلى الـ18 من مارس 2018 على حلبة لوسيل. ولطالما كانت BMW M حاضرة في أفضل سباقات الدراجات النارية حول العالم منذ عام 1999. فإلى جانب أجهزة الأمان الملفتة والمعدّة حسب الطلب، أدرج مهندسو BMW M GmbH مجموعة واسعة من أكسسوارات BMW M الخاصة بالأداء في سيارة الأمان، فقدّموا بهذا منتجاً ملفتاً والتزموا بمتطلّبات الديناميكا الهوائية وعملية التبريد والبناء الخفيف الوزن.

يشار إلى أنّ سيارة BMW M5 الجديدة التي تتميز بتصميم ديناميكي وفعالية قصوى.